السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

عن المدونة:
  • المهووس مدونة مهتمة بجديد التكنولوجيا وتضم مجموعة من الدروس حول الحاسوب. بالاضافة إلى اخبار التكنولوجيا والإعلاميات على مدار الساعة مدونة المهووس تأسست في 28/1/2014

  • وتم انشاء هذه المدونة تحت اشراف محمد حمدان

  • وقد تكون هذه المدونة ليست اول مدونة تهتم بالانترنت والكمبيوتر ولكن هذه المدونة سوف تكون عند حسن ضنكم انشاءالله

  • سيتم نشر كل ما هو جديد في عالم الحماية والبرامج والتقنية وكذلك الالعاب

  • وأذا اردت ان تصبح كاتب في المدونة قم بالضغط على إنضم إلينا من اعلى المدونة

وفي الختام اتمنى ان اي شخص تواجهه مشكلة ان يتم عرضها في التعليقات او مراسلة المدونة عن طريق الاتصال بنا الموجودة اعلى المدونة

ضع ايميلك ليصلك كل جديد المهووس

افضل 10 بيئات لسطح المكتب خاصة بلينكس

5/15/2014
افضل 10 بيئات لسطح المكتب خاصة بلينكس
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
احيانا لا تعرف اي بيئة سطح مكتب تختار في نظام لينكس لأنها متنوعة وكثيرا جدا مقارنتا مع ويندوز وماك الذين يحملون واجهة سطح مكتب واحدة فقط اما نظام لينكس فهو يحمل العديد من واجهات سطح المكتب مثل KDE GNOME والعديد فلهذا تحتار ماذا سوف تختار من بين هذه الواجهات وفي هذه التدوينة سوف اعطيك العشرة الاوائل من بيئات سطح المكتب لتجعل المقارنة سهلة بالنسبة لك.


جنوم هي واحدة من اثنين من بيئات سطح المكتب الرئيسية كانت جنوم هي الشائعة جدا خلال دروة جنوم 2 ولاكن انخفضت حصتها في السوق بعد ظهور جنوم 3.
لقد تم ازالة بعض الميزات الذي اعتاد عليها مستخدمين لينكس الموجودة في جنوم بعد اصدار جنوم 3 مثل لا توجد تكبير او تصغير الازرار والقليل من الاعدادات الاخرى.

KDE

كيدي هي البيئة الرئيسية الثانية من بيئات سطح المكتب الرئيسية وتعتبر بيئة سطح المكتب كيدي قريبة جدا الى نظام ويندوز كيدي يتميز بكثرة ميزاته فضلا عن كثرة الاعدادات التي يمكن ان تغيرها لتخصيص النظام وكذلك ميزة تغيير الموضوع واجهة كيدي تحتوي على الكثير من الموضوعات الخاصة بها لذلك يمكنك الاستفادة حقا من ميزات كيدي وكذلك يمكن تشغيل واجهة كيدي على الحواسيب القديمة وأجهزة النتبووك .

إكسفس هي بيئة سطح مكتب خفيفة جدا تبدو مماثلة تماما لجنوم 2 وكما انها اخف من كدي وجنوم 3 وكما انها متناسبة مع الاجهزة الضعيفة وكما انها تحقق التوازن بين الوضائف والاداء.


لكسدي يمكن القول ان هذه البيئة هي البيئة الاخف من بين هذه البيئات ولاكن هذه البيئة لا تملك جماليات جيدة بشكل عام ومع ذلك اذا كنت تريد بيئة سريعة وبسيطة يمكنك النظر في هذه البيئة.


يونيتي هي بيئة سطح المكتب الافتراضية لتوزيعة أوبونتو بيئة يونيتي هي البيئة الوحيدة المعتمدة رسميا في توزيعة اوبونتو الى انها متاحة بصورة غير رسمية في الكثير من التوزيعات الاخرى مثل Arch Linux و Fedora وأنها بيئة سطح مكتب جيدة للأستخدام لأنها سهلة التعلم .


سينامون هي بيئة سطح مكتب تعتمد على الواجهة الرسومية جتك وهي ايضا بديلة لواجهة جنوم وهي في المقام الاول على توزيعة لينكس منت وتتوفر بشكل غير رسمي على عدد قليل من التوزيعات الاخرى وكما انها مشابهة جدا الى نظام ويندوز.


بيئة Mate هي بيئة مشتقة من جنوم2 وهي خالية من التأثيرات البصرية وهذا يعني انها سريعة وخفيفة كما انها ممتازة للأجهزة القديمة .


بيئة اوبن بوكس هي بيئة مشتقة من Blackbox 0.65.0 تمت اعادة برمجتها كليا بلغة السي كما انها سريعة وخفيفة وتدعم عدة مزايا كالقوائم التي تتيح للمستخدم التحكم في التطبيقات كما انها ممتازة جدا للتعامل مع الاجهزة الضعيفة.


Xmonad و awesome هما اخر بيئتين وهاتان البيئتين يتميزان بالخفة والسرعة ويمكنانك من خلق نوافذ وهمية لتقسيم البرامج الى اقسام ويمكنك استعمال لوحة المفاتيح لخلق نوافذ وهمية اخرى .

الى هنا اكون قد انهيت هذا الموضوع اتمنى ان يكون قد اعجبك
والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته




اخي الزائر فضلا وليس امرا قم بوضع تعليق لكي تشجعني على الاستمرار وتقديم كل ما لدي

هل أعجبك الموضوع ؟